الأربعاء، 19 يونيو، 2013

تمرد وتاريخ الثورة المصرية الأسود

حملة-تمرد-أرشيفية2

تحدّث الجميعُ عن ’’تمرد‘‘ وحان دوري لأفتح الموضوع، وأبدي فيه وجهة نظري المتواضعة، لم أوّقع علي استمارة ’’تمرد‘‘ حتى الآن لأني لم أجد وجهة نظرٍ لما بعد النجاحِ أو الفشل ولا أريدُ حقاً أن يتكرر نفس سيناريو ’’انتفاضة 25 يناير‘‘، أريد خطة مُتفقٌ عليها ن جميع الأطراف المشاركة لما بعد يوم 30 أهو مجلس رئاسي أم انتخابات رئاسية مُبكرة؟ نُريدُ خطةَ مُحكمة يوافقُ عليها جميع الأطراف لكي نبدأ بداية سليمة خالية من انسحابات من الميادين، وتحزبات وتقوقعات و تشرذمات وإجتماعات واتفاقات سرية تقوم بها بعض الاطراف المشاركة أسوة بالإخوان وكما تعلمون أنها كان صفقة رابحة جداً فلا مانع ولتأخذوا في الحسبان وذلك لوجود (حزب مصر الطرية) من المشاركين في هذا اليوم كل هذه الأشياء ستجعل من ذلك اليومَ نموذج آخر فاشل.

(13-2-2011)، هل يذكرك هذا التاريخُ بشيء؟
سأنعشُ ذاكرتك... هذه اليوم الذي دعا فيه مجلس أمناء الثورة لمليونيه يوم 18 من نفس الشهر احتفالاً بالنصر1، واستكمالاً لمطالب الثورة، هل ستتركون الميادين مرة أخرى والسؤال الأهم: هل ستتركون المجلس العسكري يدير البلاد مرة أخرى بعد أن ناديتم بإسقاطه في مناسباتٍ عدة وفقد الكثيرون أعينهم في محمد محمود؟ هل سيكونُ للفلول ومحبي مبارك يقظة أخرى وخاصة عمرو موسى وأبناء مبارك؟!

هل ستعدمون مبارك والعادلي، في محاكمةٍ ثورية أسوة بالثورة الفرنسية حينما أعدم الملك لويس السادس عشر بعد عامٍ من إلغاء الملكية وإعلان أول جمهورية فرنسية2!

هل فكرتم في من سيتولى المشهد ويجتمعُ عليه الناس عند النجاح ولا قدر الله لو حدث تعامل مع الثوار وحدث صدام بين الجماعات الإسلامية وبيننا -وهو المتوقع- غالباً ماذا سيكونُ العمل؟ نحن لن نُسقط الرأس ونتركه ينموا مرة أخرى تعلموا من أخطائكم السابقة كي يكتب الله لكم النجاح!

(26-2-2011)، هل يذكرك هذا التاريخُ بشيء؟
سأنعشُ ذاكرتك... هذا التاريخ عندما قامت القوات المسلحة بفض الاعتصامات بالتحرير فيي ساعة متأخرة من الليل وقامت بالفعل الشنيع الذي عرف إعلامياً بكشف العذرية للبنات3! هل يتكرر السيناريو مجدداً! هي مجرد اسئلة أطرها علي نفسي وعليكم لنعرف "راسنا من رجلينا".

تذكروا دائماً أن الحكم الثيوقراطي دائماً ما ينتهي بانقلاب عسكري4! وهذا الانقلاب يأتي بعده حكم ثيوقراطي، فأحسنوا التصرف والتخطيط حتى لا ندور في حلقة مفرغة إذا ما قرر التيار الأخر التمرد عليك أنت أيضاً وحتما سيفعل وحتى لا نندم في يوم لا ينفع الندم5.


1: الموسوعة الحرة (ويكيبيديا) هنا
2: الموسوعة الحرة (ويكيبيديا) هنا
3: الموسوعة الحرة (ويكيبيديا) هنا
4: من كلمات الراحل فرج فودة
5: مقولة من مقولات القذافي


أراكم المرة القادمة...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق